عالمي

السفارة الأمريكية تؤكد اعتزازها بمساعدة “يونيسيف” في التصدق على الأسر النازحة في ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، أنها تعتز بمساعدة منظمة “اليونيسف ليبيا”، في جهودها لتوفير الدعم للأسر المستضعفة في جميع أنحاء ليبيا.

وذكرت السفارة الأمريكية في منشور لها، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رصدتها “أوج”: “تعتز سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا بمساعدة يونيسف ليبيا في جهودها لتوفير الدعم للأسر المستضعفة في جميع أنحاء ليبيا”.

وتابعت: “سيستفيد 225,000 امرأة وطفل تقريبًا من حوالي 122 طناً من الأدوية الأساسية والمستلزمات الضرورية التي وصلت إلى ليبيا”.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، أعلنت إرسال مساعدات طبية إلى ليبيا تقدر بحوالي 122 طن من الأدوية واللوازم الأساسية المنقذة للحياة والتي يستفيد منها225.000 امرأة وطفل تقريبًا.

وأوضحت اليونيسف في بيان لها أن هذه اللوازم الطبية ضروريةً لتنفيذ برنامج متكامل لصحة الأم والطفل كما أنها ستكفل تعزيز خدمات الصحة الأولية الجيدة والخدمات المنقذة لحياة الأمهات والمواليد الجدد والأطفال مضيفة أنه يتم تعزيز خدمات الرعاية الصحية والتغذية لتفادي الأمراض والوفيات التي يمكن الوقاية منها بين الفئات السكانية المستضعفة، ولا سيما النساء والأطفال.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق