عاجل

عاجل | بعد تلقيها اتصالات من الليبيين بالمملكة.. السفارة الليبية في الأردن تؤمن تسيير رحلتين إلى طرابلس وبنغازي . #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – عمان

قالت السفارة الليبية في الأردن، أمس الجمعة، إنها تواصلت مع السلطات المعنية في البلاد لتأمين تسيير رحلتين استثنائيتين إلى طرابلس وبنغازي، مطالبة المواطنين الراغبين في العودة إلى ليبيا الاتصال بالقسم القنصلي التابع للسفارة، وإرسال رسالة على تطبيق “واتساب” على رقم هاتف: 0788252150.

وأضافت السفارة في بيانٍ إعلامي، طالعته “أوج”: “المُلحق الصحي يُجري اتصالاته مع الجانب الأردني من ناحية، ومع الأطراف الليبية من جهة أخرى؛ للتأكد من صحة الإجراءات التي ينبغي أن تُتخذ في مثل هذه الظروف”، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار حرص السفارة على سلامة رعاياها الموجودين خارج حدود البلاد.

يُذكر السفارة الليبية في الأردن، تلقت العديد من الاتصالات الهاتفية من مواطنين ليبيين متواجدين بالمملكة الأردنية، والتي أبدوا فيها رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل ليبيا لـ10 حالات إصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لحالة وفاة واحدة بالوباء حتى الآن”.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق