عالمي

ممثل يونسيف بالشرق الأوسط: ليبيا تشهد تصعيدًا كبيرًا وحان الوقت أن تصمت المدافع من أجل الأطفال #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – باريس
قالت جولييت توما، المكلفة بالاتصال على مستوى الفرع الإقليمي لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن أكبر مخاوف المنظمة تتعلق بالأطفال في أماكن مثل سوريا، اليمن وليبيا، مشيرة إلى أن حياة هؤلاء الأطفال أصبحت لا تُطاق بسبب الصراع.

وأكدت توما، في مقابلة مع “يورو نيوز”، طالعتها “أوج”، أن فيروس كورونا يضيف عبئًا مزدوجا، لافتة إلى أن هذا هو قلقهم الأكبر وأنهم لهذا السبب كثفوا مساعداتهم الإنسانية لهذه المناطق.

وأوضحت المُكلفة بالاتصال على مستوى الفرع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنه تم إغلاق الحدود والمجال الجوي أيضًا، قائلة: “على الرغم من كل ذلك، تمكنا من الحصول على إمدادات خاصة لعمال الخطوط الأمامية كمعدات الحماية الشخصية إلى الملايين من الأطباء والممرضات في جميع أنحاء المنطقة”.

وأشارت إلى أنهم مدعومون بشكل أساسي من قِبل الفاعلين بالأسواق المحلية، وأنهم قاموا بهذا الأمر لدعم الاقتصادات المحلية التي تشهد انخفاض نشاطها بشكل كبير في المنطقة، حيث تشير التوقعات إلى أن نسبة الفقر ستزداد في عام، مع تسجيل ما لا يقل عن 8 ملايين شخص إضافي بسبب فقدان الوظائف.

وحول مؤشرات وقف إطلاق النار العالمي الذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قالت توما: “رأينا هدوءًا وتراجعًا لأعمال العنف في أماكن مثل شمال غرب سوريا حيث كان الوضع دمويًا في بداية العام، وهذا أمر مُرحب به جدًا، بمعنى أننا نشهد انخفاضًا واضحًا في عدد الأطفال الذين قتلوا”.

وتابعت: “لسوء الحظ، لا نرى نفس الشيء يحدث في أماكن مثل اليمن فمنذ خمس سنوات من الحرب الوحشية لا يزال الأطفال يدفعون الثمن الباهظ لأعمال العنف، ونحن نشهد في الواقع تصعيدًا في أماكن مثل ليبيا، لذا فقد حان الوقت أن تصمت المدافع من أجل الأطفال”.

واختتمت بالتأكيد على أن هذا الفيروس لا يعرف الحدود ولا يعرف الأعراق ولا يعرف إلى أي تيار سياسي يمكن أن يصطف، قائلة: “لذا فقد حان الوقت لإنهاء العنف، وآمل أن يستمر وقف إطلاق النار الذي دعونا إليه والذي قد يترجم إلى نهاية كاملة لهذه الحروب الوحشية على الأطفال في هذه المنطقة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق