عالمي

وزير الدفاع الإيطالي: ليبيا لن تقوم بحل قضيتها وحدها.. ويجب على المجتمع الدولي أن يتولى الأزمة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

قال وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو جويريني، مساء أمس الأربعاء، إن التزام إيطاليا كان دائمًا باتجاه كل الطرق التي تؤدي إلى السلام والاستقرار للمناطق التي تعاني من النزاع، مشيرًا إلى أن جهود إيطاليا تتميز بتعدد الأطراف، مؤكدًا أنهم فعلوا نفس الشيء في السياق الليبي.
وأوضح جويريني، في مقابلة مرئية عبر فضائية “الجزيرة” القطرية، تابعتها “أوج”، أن تصاعد الصراع في ليبيا يجب أن يشغل كل المجتمع الدولي ويجب أن تكون هناك جهود كبيرة جدًا تؤول نحو إيقاف النزاع المسلح.
وأشار وزير الدفاع الإيطالي، إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يعمل في هذا الاتجاه، مؤكدًا أن إيطاليا تعمل في هذا اتجاه السلام منذ عملية برلين ومن قبلها، موضحًا أن هذه القضية لا تهم ليبيا فقط بل عدة بلدان أخرى يبدو أنها متداخلة في هذا النزاع.
ولفت جويريني، إلى أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتولى موضوع ليبيا وأن يساعدها على الاستقرار والسلم، مشيرًا إلى أن إيطاليا لديها هذا المرجع تجاه ليبيا، قائلاً: “إذا تحدثنا عما فعلت إيطاليا فهي تدعو أيضًا كل البلدان الأخرى المهتمة بالصراع وتأمل أن تصل لنتائج إيجابية”.
وبيّن جويريني، أن جائحة كورونا ينبغى أن تدفع الجميع لتقديم جهد أكبر، لافتًا إلى أنه في الأزمة التي يعيشها العالم يجب أن يكون هناك حث من المسؤولية وتحركات أكثر قوة من الجميع لاسيما الاتحاد الأوروبي في هذا الاتجاه.
وكشف جويريني، أنه بالنظر إلى مهمة حظر السلاح على مستوى مراقبة الضفاف البحرية فمن المهم جدًا أن يشعر الجميع بالمسؤولية لأن ليبيا لن تقوم بحل قضيتها وحدها، مشددًا على ضرورة أن يتم الإعلان عن البلدان التي تقدم يد المساعدة وتقدم التزامات بهذا الشأن، موضحًا أن هذا التزام وتعاون يمكن مشاهدته من خلال إيطاليا والبلدان في منطقة الخليج التي تسعى لإيقاف هذه الحرب.
واختتم: “اغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر لكل البلدان التي ساعدتنا خلال جائحة كورونا وخاصة قطر على ما قدمته لنا وعلى دعمها، لاسيما المستشفيين الميدانيين”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق