عالمي

بعثة الأمم المتحدة بليبيا: ترهونة تواجه اعتداءً كارثيًا.. ونحذر من الاعتقالات التعسفية للمدنيين. #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

قالت بعثة الأمم المتحدة، التي ترأسها ستيفاني ويليامز، خلفاً لغسان سلامة، إنها قلقة بشدة إزاء تدهور الوضع الإنساني في طرابلس والمناطق المحيطة بها وفي ترهونة جراء اشتداد حدة القتال مؤخرًا، إذ أصيب ما لا يقل عن 28 مدنياً وقُتل 5 أشخاص، بينهم نساء وأطفال، على حد تعبيرها.
وبحسب بيان صادر عن البعثة اليوم الإثنين، فإن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعرب عن قلقها البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في طرابلس والمناطق المحيطة بها جراء اشتداد حدة القتال في الأيام القليلة الماضية.
وأشارت البعثة، في بيانها، إلى أن هذه المناطق شهدت إصابة ما لا يقل عن 28 مدنياً ومقتل خمسة أشخاص، بينهم نساء وأطفال، وذلك بسبب الارتفاع الحاد في القصف العشوائي على المناطق المأهولة بالمدنيين.
وقالت إن الهجمات أسفرت عن تجدد موجات النزوح وإلحاق الضرر بممتلكات المواطنين والمنشآت المدنية.
كما أعربت البعثة عن استيائها البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في ترهونة وذلك بسبب التصعيد العسكري في المدينة وما حولها، مما أدى إلى موجة نزوح جديدة للمدنيين، ومما زاد من تفاقم الوضع الإنساني المتردي واستمرار انقطاع التيار الكهربائي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق