محلي

البعثة الأممية تتصدق على ليبيا بمساعدات إنسانية لمواجهة وباء كورونا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس
أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم السبت، إرسال شحنة مساعدات طبية في طريقها إلى ليبيا، في إطار مواجهة وباء كورونا المستجد.
وذكرت البعثة الأممية في منشور مقتضب لها، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رصدته “أوج”: “بفضل التنسيق الممتاز بين السلطات الليبية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، رحلة الأمم المتحدة للتضامن ضد كوفيد_١٩ في طريقها إلى ليبيا ضمن مجموعة من الرحلات تشمل ٩٥ دولة، حاملة المواد الطبية والمعدات الضرورية”.
وسجلت ليبيا 49 إصابة بفيروس كورونا المُستجد حتى الآن، منها 4 حالات بمدينة بنغازي، وحالة وفاة واحدة بطرابلس، كما سجلت 11 حالة شفاء.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق