محلي

“طفح الكيل”.. العباني يطالب مجلس أعيان وقبائل ليبيا بإعلان الجهاد والتعبئة #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
دعا عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، محمد العباني، المجلس الأعلى لأعيان ومشائخ قبائل ليبيا، إعلان الجهاد والتعبئة العامة، موضحًا أنه طفح الكيل بسبب التدخل التركي في ليبيا.
وقال “العباني” في منشور مقتضب له، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رصدته “أوج”: “طفح الكيل، ما عاد خافيا على ذي بصيرة التدخل التركي المباشر في الصراع العسكري الليبي”.
وتابع: “على المجلس الأعلى لأعيان ومشائخ قبائل ليبيا، بصفتها منظمة المجتمع المدني الأضخم، إعلان الجهاد، والتعبئة، والاستعداد للمقاومة الوطنية، عملاً بقوله تعالى “وأعدوا لهم ما استطعتم من قَوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم” صدق الله العظيم”.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
ويذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق