محلي

قوة احتياط الكرامة: أسقطنا طائرة تركية مُسيرة وألحقنا خسائر فادحة بالمرتزقة بمحور الهيرة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
أعلن أبو بكر المعتمد أدويهش، مدير المكتب الإعلامي لقوة الاحتياط التابعة لقوات الكرامة، اليوم السبت، إسقاط طائرة تركية مُسيرة حاولت مهاجمة مواقع قوة الاحتياط جنوب العاصمة طرابلس.
وقال “أدويهش” في تصريحات لوكالة “العين” الإخبارية، طالعتها “أوج”، إن وحدات الدفاع الجوي تمكنت من اصطياد طائرة مسيرة، من طراز “بيرقدار” في محور الهيرة.
وأضاف أن قوة الاحتياط ألحقت بالميليشيات التركية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، عندما استهدفت تجمعًا للمرتزقة بمحور الهيرة، ضمن العمليات العسكرية في طرابلس.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل 2019م، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل 2019م بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق