عالمي

أمريكا تعاير ليبيا.. 715 مليون دولار صدقات للشعب الليبي منذ 2011 #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تونس

عايرت السفارة الأمريكية في ليبيا، الشعب الليبي بالصدقات التي قدمتها للحكومات المتعاقبة منذ أحداث 2011م.

وقال المكتب الإعلامي للسفارة الأمريكية في بيان، طالعته “أوج”، إنها تصدقت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على نقابة المهن الطبية بالمساعدة في طرابلس الكبرى وشبكة من مؤسسات الاستجابة للطوارىء المحلية لتحسين المساعدة الطارئة التي يقدمها مركز اتصالات 1415.

وأضاف البيان: “بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أقام المركز مكتبًا، وأنشأ موقعًا الكترونياً، وأطلق تطبيقًا للجوّال يمكّن الجميع من طلب الدعم في حالات الطوارئ”.

وتابع: “نتيجة لمساعدة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تلقت اللجنة معدات إخلاء ومعدات طبية تم توزيعها على المستجيبين الأوائل والمؤسسات الطبية في جميع أنحاء طرابلس، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي”.

وأشار إلى أنه جرى توفير وفّرت المستلزمات الطبية لسبعة مراكز طبية في عدة مناطق التي تشمل سوق الجمعة وعين زارة وحي الأندلس وتاجوراء وأبو سليم ومركز طرابلس.

وأكد أن هذه المساعدة هي جزء من عقود من الاستثمارات الأمريكية لتعزيز الصح والتنمية الشاملة في ليبيا، التي تشمل أكثر من 715 مليون دولار من إجمالي المساعدات الأمريكية التي تم استثمارها منذ عام 2011م.

أدى الصراع في ليبيا إلى حاجة كبيرة لخدمات الطوارئ، وخاصة في المناطق الحضرية. ساهم دعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) للجنة الأزمة بنقابة المهن الطبية المساعدة طرابلس الكبرى وشبكة من مؤسسات الاستجابة للطوارئ المحلية، إلى تحسين المساعدة الطارئة التي يقدمها مركز اتصالات 1415.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق