محلي

بعد إعادة 55 مهاجرًا إلي ليبيا ووفاة 22.. المفوضية الأوروبية: ليس لدينا أي صلاحيات بمجال الإنقاذ #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_جماهير

أوج – بروكسل
قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أدلبرت يانيس، اليوم الخميس، إن المفوضية لا تملك أي صلاحيات في مجال إنقاذ المهاجرين في البحر، مشيرًا إلى أن الأمر محكوم بالقانون الدولي الذي يُلزم الدول بإغاثة من يحتاجون للمساعدة.
وأضاف يانيس، في تصريحات نقلتها وكالة “آكي” الإيطالية، وطالعتها “أوج” رد على سؤال يتعلق بموت 22 شخصًا من بين 55 مهاجرًا تمت إعادتهم لليبيا، بأنه بموجب القانون الدولي يقع على عاتق الدول تنسيق عمليات إنقاذ الأشخاص المتواجدين على القوارب التي تطلق نداء استغاثة.
وتابع: “تنأى المفوضية بنفسها عن الأنباء التي تحدثت عن رفض مالطا إغاثة هؤلاء وقيام عناصر خفر السواحل الأوروبي بتسليم المنكوبين إلى ليبيا، باعتبار أن مهمة خفر السواحل تمكن في إنذار الدول المعنية سواء كانت أوروبية أو غيرها بوجود من يحتاج للإغاثة”.
واعتبر يانيس، أن واجب الدول تحمل مسؤولياتها واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي وتنسيق عمليات الإغاثة وفق مقتضياته، مُقرًا بالصعوبات التي تواجهها مالطا وإيطاليا في التعامل مع المهاجرين خاصة في ظل تفشي وباء كوفيد 19، لافتًا إلى أن إدارة الهجرة في هذه الظروف أمر بالغ التعقيد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق