عالمي

المرصد السوري: ارتفاع قتلى المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 199 قتيل #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، عن ارتفاع الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة السوريين، مؤكدا مقتل 9 من المرتزقة خلال العمليات العسكرية في ليبيا في عدة محاور بالعاصمة طرابلس.

وأشار المرصد في بيان له، أن حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا وصل إلى 199 مقاتل، موضحا أن القتلى ينتمون إلى فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه، مشيرا إلى أنه وفقا لمصادره فإن المرتزقة قتلوا خلال الاشتباكات على محور صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وأضاف المرصد، أن تركيا مازالت تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا للقتال إلى جانب القوات التابعة لحكومة الوفاق غير المعتمدة في معاركها ضد الجيش.

وبحسب البيان رصد المرصد السوري وصول دفعة جديدة تضم العشرات من مقاتلي الفصائل الموالية لأنقرة إلى ليبيا، مؤكدة ارتفاع أعداد المرتزقة الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن إلى نحو 5300 مرتزق، في حين أن عدد المرتزقة الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2100 مرتزق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق