عالمي

أمريكا تدعم أطفال ليبيا بصدقات 1.5 مليون دولار #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا أن السفير ريتشارد نورلاند شارك في اجتماع افتراضي بقيادة الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا عبد الرحمن غندور موضحة أن وزارة الخارجية دعمت منظمة اليونيسف في ليبيا بتمويل قدره 1.5 مليون دولارا لأنشطة الصحة وحماية الأطفال في طرابلس ومصراتة وتاورغاء وبنغازي.

وأوضحت السفارة وفي بيان لها عبر حسابها في فيسبوك أن مكتب اليونيسف في ليبيا يوفر الدعم الحاسم والصحة والتغذية والنظافة والتعليم لمئات الآلاف من الأطفال وأفراد أسرهم مضيفة أن الأنشطة تتراوح من إدارة اللقاحات وصولا إلى إعادة تأهيل المدارس ومنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وأشار البيان إلى أن اليونيسف تعمل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض على إنتاج ونشر مواد توعوية صحية ملائمة للأطفال وتنسق بشكل وثيق مع وزارة التعليم لتوفير خيارات التعلّم عن بُعد لأطفال المدارس، ومع وزارة الشؤون الاجتماعية لضمان حماية السكان المعرّضين للخطر كما تواصل تعزيز خدمات الصحة والتغذية والنظافة الأساسية لآلاف الأسر.

كما أضاف البيان أن نورلاند وغندور تطرقا لمشكلة تضرر الأطفال بشكل غير متناسب من النزاع بطرق عدة، بما في ذلك التعرض للعنف والتشريد وعدم الوصول المنتظم والملائم للخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم والتغذية والمياه والصرف الصحي، مشددين على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء القصف العشوائي للبنية التحتية المدنية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق