محلي

مؤكدة عودة الأحمال بشكل كامل.. العامة للكهرباء: وصول ناقلة الوقود الخفيف إلى محطة السرير #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

أوج – طرابلس
أعلنت الشركة العامة للكهرباء، وصول ناقلة الوقود الخفيف إلى محطة السرير وتفريغها ومن ثم رفع الأحمال بالطاقة الكاملة، وعودة الأحمال الطبيعية للمحطة، في الوقت الذي يتم فيه العمل على إصلاح العطل الذي حدث في محطة الشمال بالوحدة الثانية والتي تعمل بقدرة 120 ميجا وات.
وأوضح المكتب الإعلامي للشركة، في بيان، طالعته “أوج”، أن الفترة الماضية شهدت انخفاض ضغط الغاز من المصدر والذي كان بمقدار 230 مليون قدم مكعب، حيث انخفض إلى 170 مليون قدم مكعب، لافتا إلى خروج أحد آبار الغاز في حقل الحطيبة، ليصل إلى 160 مليون قدم مكعب.
وأضاف: “أصبح النقص لدينا في إمدادات الغاز يصل إلى 70 مليون قدم مكعب، بالإضافة إلى النقص في الوقود الخفيف في الفترة السابقة وتعطل وصول ناقلة الوقود، الأمر الذي أدى إلى خروج بعض الوحدات للحفاظ على استقرار الشبكة، مما أدى إلى طرح أحمال يصل تقريبا ما بين 4 إلى 5 ساعات على كل مناطق الشرق بالكامل”.
وناشدت الشركة المواطنين بتخفيض استهلاك الطاقة والتعاون مع رجال الشركة العامة للكهرباء.
وتشهد ليبيا أزمة حادة في الكهرباء منذ ثمانية أعوام بسبب الحرب المشتعلة، والتي تتسبب في تدمير البني التحتية وانقطاع في الكابلات نتيجة القذائف المتعددة، فضلا عن حالة الانفلات الأمني التي فتحت الطريق أمام المسلحين إلى مهاجمة المحطات والعبث بمحتوياتها والاعتداء على الموظفين.
يذكر أن الشركة العامة للكهرباء، أعلنت أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، حدوث العديد من وقائع سرقة خطوط الكهرباء، والأسلاك الكهربائية، الأمر الذي يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق