محلي

البحث الجنائي بنغازي يضبط مخزنًا به كميات كبيرة من السلع التموينية لاحتكارها #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏، ‏نص مفاده '‏الأخبار البحث الجنائي بنغازي يضبط به كميات كبيرة من السلع التموينية لاحتكارها‏'‏‏

أوج – بنغازي
أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة، قيام قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، اليوم الأربعاء بمداهمة مخزن سري تم تخبئة كميات هائلة من السلع التموينية فيه، لاحتكارها والمضاربة بها خلال الأزمة بعد رفع الأسعار على المواطنين.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية بـ”المؤقتة”، في بيان له، طالعته “أوج”: “خرجت قوة أمنية من قسم البحث الجنائي – بنغازي، إلى أحد المخازن في مدينة بنغازي، تم تخزين كميات كبيرة من السلع التموينية فيه، متمثلة في صلصة الطماطم وزيت الطهو والدقيق والأرز والشاي وغيرها من المواد، تم تسليمها من قبل وزارة الاقتصاد بالسعر المدعوم، لإحدى الجمعيات الاستهلاكية الوهمية”.
وحسب البيان، أحال القسم كافة المضبوطات لجهات الاختصاص، فيما سينال المتهمين عقابهم الرادع حيال محاولتهم تقليل حجم العرض أمام حجم الطلب الكبير من المواطنين الملتزمين بتنفيذ قرارات السلطات في التزام بيوتهم للوقاية من فيروس كورونا.
وفي ختام البيان، دعت وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة، كافة المواطنين الإبلاغ الفوري عن الحالات المماثلة، أو أية محاولة من التجار لرفع أسعار السلع والمواد أمام المواطنين في هذه الأزمة.
وكان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، أعلن حظر التجول في الأراضى الليبية من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، لمجابهة فيروس كورونا ومنع انتشاره في البلاد.
كما طالبت داخلية المؤقتة، مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ، باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع دخول أي الأشخاص عبر منافذ بالبلاد تخوفا من انتشار فيروس كورونا.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق