محلي

بعد إعلان أول إصابة بكورونا.. مجلس ورشفانة: على المجالس التسييرية تشكيل لجان طواريء للتواصل مع المواطنين #ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى

أوج – العزيزية
قال رئيس المجلس الأعلى ورشفانة، علي عبدالسلام السنوسي، إن قيادة المجلس وجميع أعضائه، تلقوا ببالغ الأسف خبر تأكيد وجود حالة مصابة بفيروس كورونا.
وطالب المجلس الأعلى ورشفانة، في بيان له، طالعته “أوج”، كل المواطنين والمواطنات الإلتزام بمختلف الأجراءات التقييدية واتباع قواعد السلامة الصحية، على غرار البقاء في المنازل، وتجنب الخروج إلا للضرورة القصوى، مؤكدًا أن الأمر أصبح يتطلب مزيدًا من الحرص واليقظة أكثر من أي وقت مضى.
كما طالب رؤساء المجالس التسييرية في جميع البلديات، تشكيل لجان طواريء، من أجل التواصل مع المواطنين والتواصل بشكل عاجل مع الجيهات الرسمية في الدولة والجهات الدولية بالخصوص، مؤكدًا دعم كل الجهود الأهلية الإنسانية التي يبذلها بعض من النشطاء داخل المنطقة من أعمال تتعلق بحملات التنظيف والتعقيم داخل بعض البلدات.
وأعلن وزير الصحة بحكومة الوفاق غير الشرعية، احميد بن عمر تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا، بتاريخ الثلاثاء 24 الربيع/مارس 2020م.
وذكر في تسجيل مرئي له، تابعته “أوج”: “تم التأكد من الحالة عن طريق إجراء التحاليل في المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض”.
وتابع: “ستقوم وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالمريض وتقديم الرعاية الصحية له، ونؤكد على الإخوة المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة والإلتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق