محلي

نقيب الأطباء الإيطالي يؤكد أن ليبيا محصنة من كورونا بسبب تلقي تطعيمات ضد الملاريا في عهد القايد الشهيد #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

أوج – روما
قال رئيس نقابة الأطباء الأجانب في روما، إنه يتم استخدام علاج الملاريا في إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه يلقى اهتمام كبير من قبل الأطباء في العالم، وأظهرت تجارب مخبرية أنه قادر على قتل الفيروس.
وأضاف نقيب الأطباء، في مداخلة مرئية مع فضائية “بي بي سي” البريطانية، هناك دول استعملت هذا الدواء في السابق لم يحدث لديهم إصابات كبيرة مثل ليبيا”، مؤكدًا أن ليبيا مُحصنه من فيروس كورونا بسبب تلقي تطعيمات ضد الملاريا في عهد النظام السابق.
وواصل: “أتتبع وزارات الصحة في الدول العربية، فليبيا التي استعملت دواء الملاريا في السابق بسبب المهاجرين، وفي أفريقيا أيضًا، وهذا خبر صحيح، ونحن في إيطاليا نستعمل هذا الدواء، لكن حسب رأيي كل خبر ليس أكيد لا نعلن عنه “.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق