محلي

آملاً التصدي لكورونا.. هدية يتبرع بمرتب شهر لصالح الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

أوج – بنغازي
أعلن عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق عن مدينة سرت، زايد هدية، اليوم الإثنين، دعمه للصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة، بالتبرع بمرتب شهر لصالح الصندوق.
وذكر “هدية” في تسجيل مرئي له، تابعته “أوج”: “نظرًا لما نمر به الآن من التعرض لفيروس كورونا وانتشاره، نقوم بدعم الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة، بالتبرع بمرتب شهر لحساب مصرف التجارة والتنمية”.
وتابع: “نأمل من كل الليبيين أن يقفوا صفًا واحدًا في مواجهة هذا الفيروس المنتشر في العالم، ونحمد الله أن ليبيا لم تتعرض حتى الآن، للإصابة بهذا الفيروس، ونتمنى شفاء المصابين، وأن يجد العالم حل لهذا الوباء”.
وتبنت الحكومة المؤقتة، مبادرة وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بشأن تأسيس الصندوق الوطني لمكافحة الكوارث والأوبئة.
وأنشأت الحكومة المؤقتة، حساب رقم “711.711” بمصرف التجارة والتنمية، لمن يرغب في التبرع والمساهمة في دعم الصندوق.
وكان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، أعلن الأربعاء الماضي، حظر التجول في الأراضى الليبية من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، لمجابهة فيروس كورونا ومنع انتشاره في البلاد.
كما طالبت داخلية المؤقتة، طالبت الخميس الماضي، مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ، باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع دخول أي الأشخاص عبر منافذ بالبلاد تخوفا من انتشار فيروس كورونا.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق