محلي

بحضور سيالة والصديق الكبير وشكشك.. السراج يناقش مع المشري تطورات فيروس كورونا

أوج – طرابلس
التقى رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين، “الدولة الاستشاري”، اليوم الأحد، خالد المشري، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، فائز السراج، لمناقشة تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة، في بيان له، طالعته “أوج”، أن اللقاء كان بحضور كل من رئيس مجلس نواب طرابلس، حمودة سيالة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، ورئيس ديوان المحاسبة، خالد شكشك، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، سليمان الشنطي.
وتابع أن الهدف من اللقاء، مناقشة تدابير لجنة الأزمة، وآخر التطورات حول فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية المتخذة، واتخاذ حزمة من القرارات للحيلولة دون انتشاره في ليبيا.
وحسب البيان، تم الاتفاق خلال الاجتماع على عدد من النقاط، منها ضرورة وضع حل لليبيين العالقين في الخارج، موضحًا أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة هذا الملف، تتكون من “وكيل وزارة الخارجية، ووكيل وزارة الصحة، وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق”، على أن تعطي الأولوية للمرضى لاستمرار علاجهم بالخارج.
وواصل مجلس الدولة في بيانه، أنه تم توزيع الترتيبات المالية على أبواب الميزانية، مؤكدًا الاتفاق على دفع مرتبات شهري آي النار/يناير، والنوار/فبراير بشكل عاجل.
واختتم أنه تم إيجاد السبل لتوفير السلع الأساسية والأدوية بشكل كامل، ومتابعة الوضع الأمني والعسكري وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للعملية الخاصة بالدفاع عن العاصمة طرابلس.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق