محلي

باشاغا يدعو وزارتي المواصلات والخارجية لتسهيل عودة الليبيين العالقين في المطارات خارج البلاد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نظارة‏‏‏

أوج – طرابلس
دعا وزير الداخلية في حكومة الوفاق غير الشرعية، فتحي باشاغا، وزارتي المواصلات والخارجية لتسهيل عودة الليبيين العالقين بالمطارات خارج البلاد.
وقال باشاغا، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رصدتها “أوج”: “أدعو وزارتي المواصلات والخارجية على وجه السرعة لاتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بتسهيل عودة الليبيين العالقين بالمطارات خارج البلاد وإنهاء معاناتهم”.
ورصدت تقارير إعلامة وجود المئات من الليبيين الذين يعيشون فى تركيا، يهربون من أنقرة، عقب تفشي فيروس كورونا، ليقرروا العودة بشكل مفاجئ إلى ليبيا.
ووفقا للتقارير، فإن ما يزيد على 500 ليبي موجودين في بمطار إسطنبول، في انتظار أن تقوم شركتا الخطوط الليبية والأجنحة المملوكة لأمير الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة، عبد الحكيم بلحاج بنقلهم إلى ليبيا.
ونقلت عن أحد المسافرين داخل مطار إسطنبول، قوله: “منذ ظهر الأحد وكان من المفترض أن تقلع طائرة الخطوط الليبية على تمام الساعة الثالثة ظهرا إلا أنها لم تأت إلى الآن العاشرة ليلا بتوقيت تركيا، وأنه لا أحد اهتم بهم طوال الساعات الماضية وهم ينتظرون في المطار”.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق