محلي

منظمة الصحة العالمية تقف معنا.. اللجنة الطبية بالمنطقة الشرقية: الحالة المصابة بكورونا مستوردة ولم تكن موجودة داخل المجتمع #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – بنغازي
قال الناطق باسم اللجنة الاستشارية الطبية في المنطقة الشرقية، أحمد الحاسي، إن الحالة التي تم الإعلان عليها، أمس الثلاثاء، في المنطقة الغربية، مستوردة ولم تكن موجودة داخل المجتمع.
وأضاف في مؤتمر صحفي له، تابعته “أوج”، أن طريقة رصد العملية كانت سهلة، موضحًا أن المركز الوطني للأمراض يقوم منذ الأمس برصد كافة الأفراد الذين خالطوا الحالة.
وتابع الحاسي: “القيادة العامة تتواصل مع كل دول العالم لتوفير الأجهزة والمعدات، وليبيا بدأت أخيرًا في الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ومنظمة الصحة العالمية موجودة في ليبيا وتقف معنا بكل قوة”.
وأعلن وزير الصحة بحكومة الوفاق غير الشرعية، احميد بن عمر تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا، بتاريخ الثلاثاء 24 الربيع/مارس 2020م.
وذكر في تسجيل مرئي له، تابعته “أوج”: “تم التأكد من الحالة عن طريق إجراء التحاليل في المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض”.
وتابع: “ستقوم وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بالمريض وتقديم الرعاية الصحية له، ونؤكد على الإخوة المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة والإلتزام بالإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق