محلي

لاشتباه إصابتهم بوباء كورونا.. المسماري: احتجاز ما يقرب من 20 مرتزق سوري بقاعدة معيتيقة #ليبيا #قناةالجماهيريةالعظمى

أوج – بنغازي
قال الناطق باسم عملية الكرامة، أحمد المسماري، إن لديهم مصادر موثوقة داخل قاعدة معيتيقة الجوية، تؤكد احتجاز عدد 16 إلى 20 عنصر من المرتزقة السورين للاشتباه بأنهم مُصابين بوباء كورونا، مشيرًا إلى أنه تم نقلهم إلى معسكر الرحبة في تاجوراء.
وأضاف المسماري، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعتها “أوج”: “القيادة العامة وهي تتابع في هؤلاء تؤكد أن صحة وسلامة الليبيين أولوية قصوى لها ولن تنتظر إذنًا من أحد لحماية شعبها من الإرهاب والأوبئة والعابثين بأمن وسلامة الوطن”.
وكان وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، أعلن حظر التجول في الأراضى الليبية من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، لمجابهة فيروس كورونا ومنع انتشاره في البلاد.
كما طالبت داخلية المؤقتة، مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ، باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع دخول أي الأشخاص عبر منافذ بالبلاد تخوفا من انتشار فيروس كورونا.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق