عالمي

المرصد السوري : ارتفاع عدد قتلى المرتزقة السوريين في ليبيا إلى 151 #ليبيا #قناة_الجماهيرية_العظمى

كشف “المرصد السوري لحقوق الإنسان” ارتفاع عدد القتلى من المرتزقة السوريين في المعارك مع الجيش الوطني الليبي إلى 151 مرتزقا.

وقال المرصد في تقرير له إنه رصد مقتل 8 مرتزقة خلال الأيام القليلة الماضية، مضيفا أن “بعضهم جرى نقله إلى الأراضي السورية ودفنه ضمن مناطق نفوذ مليشيا فصائل (درع الفرات) بريف حلب”.

وأشار التقرير إلى أن حصيلة القتلى في صفوف مرتزقة المليشيات الموالية لتركيا في المواجهات مع الجيش الليبي بلغت 151 مرتزقا، مردفا بأن أحد المرتزقة السوريين وقع في الأسر بيد القوات المسلحة العربية الليبية.

وأكد المرصد في تقريره أن قتلى المرتزقة سقطوا خلال الاشتباكات بمحاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة إلى معارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

ونوه التقرير إلى أن قتلى المرتزقة ممن ينتمون لمليشيا فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”.

وكان المرصد السوري نشر قبل أيام أن تركيا عمدت إلى تخفيض رواتب المرتزقة السوريين التي جندتهم وأرسلتهم للقتال في ليبيا، بعد أن فاق تعدادهم الحد الذي وضعته أنقرة وهو 6 آلاف مرتزق.

وقال المرصد السوري إن المرتزقة السوريين في طرابلس بلغ نحو 4750 مرتزقا، في حين أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1900 مرتزق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق