محلي

العباني : مؤتمر جنيف سيقضي على ما تبقى من شرعية لمجلس النواب .

حذر عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، محمد العباني، من خطر توجه البعثة الأممية إلى اقتسام الشرعية وتمكين الإخوان من مفاصل الدولة، من خلال مؤتمر جنيف المزمع عقده في الأيام المقبلة، ومن خلال التدخل المباشر للبعثة.

وقال العباني في تصريحات لصحيفة “الاتحاد”، طالعتها “أوج”، إن مؤتمر جنيف سيقضي هذه المرة على ما تبقى من شرعية لمجلس النواب، بعد أن قاسمها اتفاق الصخيرات بينه وبين بقايا المؤتمر الوطني العام منتهي الشرعية، وإعادته في ثوب المجلس الأعلى للإخوان “مجلس الدولة” كي لا يسقط تيار الإسلام السياسي.

واعتبر أن مشاركة النواب في مؤتمر جنيف، مباركة للقضاء على محاولات مجلس النواب في استعادة شرعيته، و”انتصارات الجيش”، وما بدأ يتلقاه من دعم محلي ودولي قد يقوض مخرجات الصخيرات ويسحب البساط من تحت أقدام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية.

ومن المرتقب انطلاق قمة ليبية في مدينة جنيف السويسرية، خلال الأيام المقبلة من أجل تشكيل حكومة جديدة، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر برلين.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق