عربي

برلماني مصري : على المجتمع الدولي وقف زحف مرتزقة «المهووس أردوغان» لليبيا .

طالب الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب المصري ورئيس مركز دراسات الشرق الاوسط بباريس، المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف زحف إرهابيي ومرتزقة النظام التركي الإرهابي ممثلا في السطان التركي المهووس رجب طيب اردوغان إلى داخل الأراضي الليبية.

وقال علي في بيان له: “إن أردوغان اعتمد على الإرهابين والمرتزقة ولم يجرؤ على ارسال قوات عسكرية تركية من داخل الجيش التركي خوفا من المعارضة التركية التي كادت أن تسقط نظامه بعد الاحتقان الشعبي التركي ضد سياساته العدائية خاصة تجاه العديد من الدول العربية”.

وكشف عن أن هناك تقارير ومعلومات تؤكد أن فاتورة قيام رجب طيب أردوغان بإرسال الارهابين والمرتزقة الى ليبيا وتسليح وتمويل المليشيات المسلحة داخل ليبيا يقوم بدفعها بالكامل النظام القطري الإرهابي ممثلا في أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد، قائلا: “إن التاريخ لن يرحم المجتمع الدولي الذي وقف صامتا لسنوات طويلة أمام الإرهابيين اردوغان وتميم ولكن سوف يأتي اليوم ليتم محاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية على ما قاما به من عمليات إرهابية وإجرامية وسفك دماء الأبرياء داخل العديد من الدول العربية”.

وفي ذات السياق، أشاد البرلماني المصري، بموقف دولة الإمارات العربية تجاه الأوضاع داخل ليبيا، مؤكدا أنه يتطابق مع الرؤية المصرية، ووجه التحية لوزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش لتأكيده على أن موقف بلاده يدعم الحل السياسي للأزمة الليبية وتأكيده بضرورة التصدي للمليشيات الإرهابية المتواجدة داخل الأراضي الليبية والموالية لتركيا.

وأضاف “إعلان قرقاش عن قلق الإمارات العميق من تقويض الجهود الدولية بفعل التدخلات الإقليمية وانتقال العناصر الإرهابية والمرتزقة من مختلف مناطق الصراعات إلى الأراضي الليبية يتفق تماما مع رؤية مصر بشأن الاوضاع داخل ليبيا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق