محلي

متهماً حفتر بإدمان سفك الدماء.. الشاطر: من يصدقون تصريحات سلامة بوقف دائم لإطلاق النار ضعيفي القدرة على قراءة أهداف العدوان .

سخر عضو المجلس الأعلى للإخوان “مجلس الدولة”، عبد الرحمن الشاطر، ممن صدقوا تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، بأن الهدنة ستتحول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

واعتبر الشاطر، في تغريدة له، أمس الثلاثاء، رصدتها “أوج”، أن هؤلاء الأشخاص ضعيفي القدرة على قراءة واقع وأهداف ما أسماه “العدوان”، قائلا: “لعلها من باب التمني في الاستقرار دون التحوط للغدر الذي جبل عليه شخص أدمن سفك الدماء وسيلة للوصول لغايته”، في إشارة إلى خليفة حفتر.

وكان المبعوث الأممي صرح عدة مرات لوسائل إعلام مختلفة كان أخرها أمس من جنيف بأنه يعمل على تحويل ما وصفها بـ”الهدنة الهشة” إلى وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق تفاهمات لحلول سياسية، تكون قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

واستضافت ألمانيا مؤتمرًا حول ليبيا برعاية الأمم المتحدة، يوم 19 آي النار/يناير الجاري، في العاصمة برلين، بحضور 12 دولة هم الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، ومصر، والإمارات، والجزائر، والكونغو، وممثلي الاتحاد الأوروبي والأفريقي وجامعة الدول العربية والمبعوث الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، بهدف توفير ظروف مؤاتية لاستئناف الحوار الليبي الداخلي مع الإعلان مسبقاً عن وقف دائم لإطلاق النار.

ومن المرتقب انطلاق قمة ليبية في مدينة جنيف السويسرية، خلال الأيام المقبلة من أجل تشكيل حكومة جديدة، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر برلين.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق