محلي

الشرطة اليونانية: مصادرة 1.25 طن حشيش كانت مُتجهة من لبنان إلى ليبيا


أوج – أثينا
أعلنت الشرطة اليونانية، العثور على أكثر من طن من الحشيش المعالج، مموهة بين شحنة من عجينة التمر المتجهة إلى البحر من لبنان إلى ليبيا، موضحة أنها كانت مخبأة في حاوية على متن سفينة شحن توقفت في ميناء بيرايوس الرئيسي باليونان.
وذكرت الشرطة اليونانية، في بيان لها، نشرته صحيفة “عكاظ” السعودية، طالعته “أوج”، أن العملية الأمنية تم تنفيذها بالتعاون مع السلطات السعودية والأمريكية، إلا أنها لم تعلن أي اعتقالات على خلفية تلك العملية.
وأضافت الشرطة اليونانية، أنه تمت مصادرة 1.25 طن من الحشيش المعالج، موضحة أنه، تم تحميلها في العاصمة اللبنانية بيروت، وأنها كانت متجهة إلى ميناء مصراتة الليبي.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق