محلي

الشباب مرابطون في التبات بمنطقة بوقرين.. بيت المال: مستعدون لوضع خطة لدخول سرت مُجددًا


أوج – طرابلس
قال آمر الاستخبارات العسكرية بالمنطقة الوسطى التابعة لقوات حكومة الوفاق غير الشرعية، إبراهيم بيت المال، إن كل القوات المتواجدة في مدينة مصراتة، لا تقل عن 50% من القوات المتواجدة في طرابلس.
وأضاف في تصريحات متلفزة له، عبر فضائية “ليبيا الأحرار”، تابعتها “أوج”، أن هذه القوة لا بأس بها، وتستطيع أن تردع العدوان الغازي، مُستدركًا: “تنادت القوات بالكامل، وخاصة عندما أذعنا في قنوات مصراتة برفع درجة الاستعداد وإعلان النفير”.
وتابع أن جميع القوات متواجدة في منطقة بوقرين، للاستعداد لأي مواجهة ولمحاولة دحر العدو للعودة من حيث آتى، موضحًا أنهم مستعدون لذلك ونظموا صفوفهم.
وأكد “بيت المال” أن الدعم اللوجيستي موجود، وكذلك دعم الأسلحة، موضحًا أن الشباب مرابطين في التبات بمنطقة بوقرين، مُختتمًا: “مستعدون لوضع خطة لدخول سرت مُجددًا وتحريرها من القوات المعادية”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق