محلي

أبوسبيحة ، يطالب مجلس النواب بمحاسبة الثني لتهجمه على الزعيم القذافي .

أعرب رئيس المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان الليبية علي مصباح أبو سبيحة، الجمعة، عن رفضه للاتهامات التي وجهها رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، للزعيم الراحل معمر القذافي والتي حمله فيها مسؤولية تدهور الأوضاع في البلاد.

وقال أبوسبيحة في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “لا أظنكم لم تسمعوا تهجمات عبد الله الثني رئيس حكومتكم على الزعيم معمر القذافي رحمه الله والذى لازال يحظى بالاحترام والتقدير من غالبية الشعب الليبي وأي اساءة له عندهم من المحظورات” مضيفا “لذلك فإن ما أقدم عليه الثني يعتبر جريمة في حق الشعب الليبي عامة لأنها تسبب زيادة في شرخ النسيج الاجتماعي في وقت هو احوج ما يكون فيه لجمع الكلمة لتداعي الامم عليه طمعا في خيراته”.

وأردف “أبوسبيحة”، باعتباركم وضعتم نفسكم ممثلين للشعب فالأمر يقتضى منكم مساءلة المعني وتقديم اعتذاره لمن اساء اليهم وإن لم يتم ذلك فيعتبر ذلك تقصيرا منكم في لم شتات هذا الوطن.

وكان الثني قد حمل الزعيم الراحل معمر القذافي في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية، مسؤولية ما  وصل إليه حال ليبيا، مشيرًا إلى أن سياسته الخارجية كانت جيدة، لكنه هو من أوصل الشعب الليبي إلى هذه الحالة من التهميش وعدم وجود بنية تحتية جيدة، ولا صحة ولا تعليم جيدين، على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق