عالمي

الخارجية الأمريكية ، يجب سحب مرتزقة تركيا من ليبيا فورا .

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية المقاتلين السوريين المدعومين من تركيا (المرتزقة) بالانسحاب الفوري من ليبيا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء أثينا، اليوم الأربعاء.

ودعا متحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات لموقع الإذاعة العامة اليونانية “ERT”، الدول الأجنبية التي غذت النزاع إلى سحب قواتها على الفور، وأكدت أن الولايات المتحدة تدعم سيادة ليبيا وسلامة أراضيها.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية “يجب على الدول التي تدعي دعم استقرار ليبيا أن تسحب قواتها على الفور، بما في ذلك المرتزقة الروس والسوريين الذين تدعمهم تركيا، والذين ساءوا بشكل كبير من الظروف الإنسانية”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إلى أن واشنطن تدعم جميع الجهود المبذولة لإنهاء العنف والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا.

وأضاف: “نحن نقف مع الشعب الليبي وهم يعملون من أجل بناء مستقبل آمن دون تدخل أجنبي، إنها خطوة إيجابية يدرك القادة الليبيون الحاجة إلى وقف لإطلاق النار، ويجب أن يتبع ذلك عملية سياسية قادمة من الأحزاب الليبية وليست مفروضة عليها، وندعو جميع الأطراف في ليبيا إلى اغتنام هذه الفرصة، من خلال الوساطة، لمعالجة القضايا السياسية والمالية والأمنية التي تفصلهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق