عربي

أبوالغيط ، يدين قصف الكلية العسكرية بطرابلس.. ويحذر من عرقلة مسار التسوية

أدان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، القصف الذي طال الكلية العسكرية في منطقة الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس، السبت الماضي، والذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وحذر أبو الغيط، في بيان للجامعة العربي، طالعته “أوج”، من تهديد استمرار القصف والاشتباكات للمسار السياسي لتسوية الأزمة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إدانته استمرار مثل هذه الحوادث ما من شأنه الإضرار بأية فرص حقيقية في العودة إلى المسار السياسي.

وناشد المصدر، جميع الفرقاء الليبيين إلى تغليب المصلحة الوطنية والشروع بوقف التصعيد والعودة إلى طاولة الحوار، وجدد دعم الجامعة العربية وتضامنها الكامل مع ليبيا وشعبها في كل ما من شأنه إنهاء الأوضاع الحالية وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وتعرضت الكلية العسكرية في الهضبة، جنوبي العاصمة طرابلس، السبت الماضي، لقصف طيران أسفر عنه سقوط عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى.

وكان خليفة حفتر، أعلن انطلاق ساعة الصفر لتحرير العاصمة طرابلس، قائلا: “ساعة الاقتحام الواسع الكاسح التي ينتظرها كل ليبي حر شريف ويترقبها أهلنا في طرابلس بفارغ الصبر منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيون، وأصبحت وكرًا للمجرمين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح قد حانت”.

يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق