محلي

متهماً إياه بقصف الهضبة.. المشري: سنرد باللغة الوحيدة التي يفهمها “السفاح حفتر”


أوج – طرابلس
توعد رئيس المجلس الأعلى للإخوان المسلمين “مجلس الدولة”، خالد المشري، من وصفهم بـ”مليشيات حفتر”؛ لاستهداف منطقة الهضبة في طرابلس بقذائف عشوائية.
وقال المشري في تغريدة له، اليوم الأربعاء، رصدتها “أوج”: “إننا على معرفة تامة باللغة الوحيدة التي يفهمها هذا السفاح وخطابنا معه لن يكون بغيرها”، متقدما بالتعازي لأهالي الأطفال راحوا ضحية القصف.
وأعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، أمس الثلاثاء، مقتل 3 أطفال، وإصابة رابع، إثر سقوط قذائف عشوائية على منطقة الهضبة البدري.
وأوضحت أن الطفل الثالث زكريا جمال مصطفى “9 سنوات” توفي متأثرًا بجراحه بمستشفى طرابلس الجامعي، ليلتحق بالطفلين أنس الغزيوي “12 سنة”، وسند رمضان العرابي “10 سنوات”، مضيفة أن الطفل عبد المالك الغزيوي “10 سنوات” مازال في العناية الفائقة.
وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مسكين السيد/المشري وجماعتة "ذيول السلطان" …يعتقدون بهذا التصريح"الشاذ" أن العالم اقتنع بأن من قصف حي الهضبة هي القوات المسلحة العربية الليبية …ابها الواهمون العالم لدية ادواتة الخاصة من اقمار صناعيه وغيرها لمعرفة من قصف حي الهضبة الخضراء…انهم يراقبون مايحدث علي

    مدار الساعة…لك الله ياليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق