محلي

بعد اختفاءه 6 سنوات.. الأرهابي إيهاب الفيتوري يظهر فى صفوف مليشيا الوفاق بعين زارة .

عقب اختفاء دام لقرابة 6 سنوات، ظهر من جديد أحد قيادات تنظيم داعش مع صفوف ميليشيات الوفاق بمحور عين زارة، حيث أصيب أمس الخميس، جراء اشتباكات ضد القوات المسلحة الليبية، في محور عين زارة .

إيهاب الفيتوري بوسنينه، وهو من مواليد بنغازي منطقة الحميضة 1988 ، وقد انضم لما يعرف بإسم سرايا الثوار وشارك في القتال أثناء أحداث فبراير 2011 ، كما إنضم برفقة أخيه القيادي ” أحمد الفيتوري ” الملقب “لوزه” إلى مليشيا راف الله السحاتي وثم بعد ذلك إلى تنظيم أنصار الشريعة .

وشارك الفيتوري، في قتال القوات المسلحة منذ العام 2013 أثناء مشاركته مع تنظيم أنصار الشريعة ” معركة الجلاء ” رأس عبيدة “، كما شارك في محاولة اقتحام كتيبة شهداء الزاوية عام 2014 ، كما  شارك في معركة “أدخلوا عليهم الباب” التي استهدفت معسكرات القوات المسلحة داخل مدينة بنغازي عام 2014 ، وأيضا شارك مع اخيه فى  معارك بنينا .

و فرّ  الفيتوري، من مدينة بنغازي مع والدته بإتجاه مدينة مصراتة ومنها إلى طرابلس وأشيع خبر مقتله، ليختفى تماما عن الساحة ويظهر مجددا فى عين زارة.

وأنضم  الفيتوري، إلى مليشيا البقرة التابعة لمسلحي السراج وأنفصل عنها رفقة عدد من مقاتلين تابعين لشورى بنغازي وشكلوا سرية بإسم المهمشين في أكتوبر 2019 والتي يأمرها الإرهابي نوري السبهاوي الذي تعرض إلى إصابة ومتواجد حاليًا في تركيا .

يذكر أن شقيق إيهاب الفيتوري هو القيادي في تنظيم أنصار الشريعة ” أحمد الفيتوري ” الملقب لوزه الذي كان مسؤولاً عسكريًا في التنظيم ومعاون زعيم التنظيم ” محمد الزهاوي ” وظهر بجانبه في أكثر من مرة بمعارك بنينا، وقد قتل  أحمد الفيتوري في بنينا يوم 8 أكتوبر 2014 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق