عالمي

ردًا على إعلان تركيا إرسال قوات عسكرية للوفاق.. الأمم المتحدة تدعو إلى التهدئة والحل السياسي

دعا الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، جميع أطراف الصراع في ليبيا للتركيز على التهدئة والعودة إلى الحل السياسي الذي من شأنه تحقيق السلام للشعب الليبي.

وقال دوجاريك، في تصريحات خلال لقائه بالصحفيين في مقر الأمم المتحدة، اليوم الخميس، طالعتها “أوج”، ردا على إعلان تركيا تقديم الدعم العسكري لحكومة الوفاق غير الشرعية، إن الموقف الأممي واضح وهو دعم الحل السياسي الذي يقود إلى تحقيق السلام للشعب الليبي.

وأضاف: “ندعو جميع الأطراف، سواء كانوا المتصارعين على الأرض أو أولئك الذين لهم نفوذ على الذين يتقاتلون على الأرض، إلى التركيز على التهدئة”.

ومن جهته، جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، بعدما تقدمت حكومة الوفاق غير الشرعية، بطلب ذلك رسميا.

وقال أردوغان، في كلمة له، اليوم الخميس، تابعتها “أوج”، إنه سيعرض مشروع قانون لنشر القوات في ليبيا على البرلمان التركي للحصول على الموافقة، عندما يستأنف عمله في آي النار/ يناير المقبل، تلبية للوفاق.

وشدد على أن تركيا ستواصل دعمها بكل الأشكال لحكومة الوفاق التي تقاتل ضد “حفتر الانقلابي” الذي تدعمه دول كثيرة بينها دول عربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق