عالمي

عمر تشيليك ، تحرك أي سفينة حريبة ضدنا في المتوسط بمثابة لعب أطفال مقابل قوة قواتنا المسلحة التركية


قال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر تشيليك، في تعليقه على الانتقادات الدولية والليبية الموجهة إلى بلاده ضد الاتفاقية التي وقعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع فائز السراج رئيس حكومة الوفاق، «إن مخططاتهم لإبعادنا عن حقنا الطبيعي السيادي في شرق البحر المتوسط تلاشت بموجب الاتفاق الموقع بين تركيا وليبيا».

وفي لهجة تحذيرية قال «تشيليك»، في تصريحات صحفية «إن أردتم تحقيق سلام عادل في شرق البحر المتوسط، فلن يتأتى ذلك إلا باحترام حقوق تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية».

وسخر المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، من إرسال أي معدات حربية إلى البحر المتوسط، قائلا: « إن إرسال سفينة حربية، وتفعيل عدد من الأنظمة الصاروخية مجرد لعبة من ألعاب الأطفال مقابل قوة قواتنا المسلحة التركية»، في إشارة إلى ما نشره موقع «ميليتاري رادار» العسكري الإيطالي، حول رصد طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي من طراز بوينج C-135FR تتبع ناقلة فرنسية من نوع “Stratotanker” (471). في رحلة إلى ليبيا.

ووقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مذكرتي تفاهم وتعاون مع فائز السراج رئيس حكومة الوفاق حول التعاون الأمني والعسكري وترسيم الحدود البحرية، والتي أحدثت موجة غضب واستنكار شديد داخل جميع الأوساط الليبية والإقليمية والدولية والتي كانت لها ردود فعل واسعة كانت أبرزها طرد سفير الوفاق من أثينا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق