عالمي

الرئيس اليوناني ، لا أحد في ليبيا يعتقد أن “رئيس الوفاق المزعوم” يمثله

سخر رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس من فائز السراج رئيس حكومة الوفاق، قائلا: “لا أحد يعتقد أن رئيس الوزراء الليبي المزعوم يمثله بالفعل”، بحسب ما نقلته وكالة أنباء أثينا.
وحذر بافلوبولوس عقب اجتماع مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش في أثينا اليوم الثلاثاء،تركيا، قائلا إن بلاده ستدافع عن حدودها وأراضيها والتي تعد أيضا ضمن حدود الاتحاد الأوروبي، إلى جانب المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي.
وأوضح الرئيس اليوناني أن بلاده ترغب في علاقات الصداقة وحسن الجوار مع تركيا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن أنقرة هي من انتهكت القانون الدولي بشأن الغزو العسكري الأخير في سوريا، وكذلك اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي، بشأن التعامل مع قضية اللاجئين.
وقال الرئيس اليوناني إن أنقرة تحاول أيضا انتهاك الحقوق السيادية لليونان، في إشارة إلى توقيع أنقرة اتفاقية مع حكومة طرابلس في ليبيا.
وأصر بافلوبولوس على أن هذه الاتفاقية باطلة من الناحية القانونية والأساسية، في إشارة إلى أن الشروط الأساسية لوضع مثل هذا الاتفاق لم تكن موجودة في هذه الحالة، لأن هناك مشكلة في شرعية حكومة طرابلس، حيث عارضها البرلمان الليبي.
وواصل الرئيس اليوناني قوله: ” لا أحد يعتقد أن رئيس الوزراء الليبي المزعوم يمثله بالفعل”.
بالإضافة إلى ذلك، أشار بافلوبولوس إلى أن المذكرة تنتهك أيضا القانون الدولي للبحار، لأن جزر رودس وكريت لم تكن على الخريطة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق