محلي

القائد الشهيد كان دائماً يُحذر من تكرار المشهد والتاريخ يعيد نفسه.. معمر القذافي: تركيا باعت ليبيا للإيطاليين مقابل جزيرة في “بحر إيجة”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للقائد الشهيد، معمر القذافي، قبل سنوات من نكبة فبراير العام 2011، يحذر فيه من الدور التركي في احتلال إيطاليا للأراضي الليبية.
وحذر القائد الشهيد معمر القذافي ، في مقطع مرئي له، من رجوع وتكرار تجربة الاحتلال العثماني لليبيا مرة أخرى في المستقبل، قائلاً: “الدولة العثمانية التي رفعت شعار الإسلام، باعت ليبيا للإيطاليين، مقابل جزيرة في بحر إيجة، وتكرر هذا الموقف التركي أكثر من مرة عبر تاريخ ليبيا، وهذا معناه تكرار هذا المشهد في المستقبل”.
وأضاف القائد الشهيد : الدولة العثمانية احتلت العالم العربي باسم الإسلام لأكثر من 500 سنة، حتى اتضح في النهاية أن العربي عربي والتركي تركي”، وكان دائما يطالب القائد معمر القذافي بالوحدة العربية والعمل والإنتاج حتى يكون العرب أقوياء وعدم الانصياع وراء المقولات الهوجاء.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية فخر واعتزاز للشهيد البطل سيدي/معمر محمد ابومنيار القذافي … الصقر الشهيد هو الذي صنع الاستقلال الحقيقي لليبيا ورفاقه الابطال "الضباط الوحدويين الاحرار" بطرد الاستعمار…لقد كان دائماً محدرا من عودة الاستعمار …الاستعمار له عدة الوان واشكال منها الثقافي ، الاقتصادي ، السياسي والعسكري …وكل هذا حدث في ليبيا المغتصبة بفضل احداث فبراير "اللعينة" وكذلك بفضل مجلس "الفرقاطة" الذي ولد من "رحم الامبريالية"…رحم الله الشهيد البطل واسكنه فسيح جناته …لك الله ياليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق