عالمي

سيالة: طرد سفيرنا من اليونان غير مقبول وسنبرم تفاهمات مع من نريد

اعتبرت حكومة السراج ، ردا على طرد سفيرها من أثينا، أن هذا الإجراء غير مقبول، قائلة إنها كانت ستتخذ الخطوة ذاتها بحق الطرف اليوناني حال وجود تمثيل دبلوماسي له بليبيا.

وقال وزير الخارجية في حكومة السراج ، محمد طاهر سيالة، في حديث لقناة “ليبيا الأحرار”، اليوم الجمعة: “قرار اليونان حول مغادرة السفير الليبي أراضيها أمر غير مقبول”.

وأضاف سيالة: “ليس لليونان في ليبيا أي تمثيل دبلوماسي ولو كان موجودا فسنقوم بطرد سفيرهم (للرد) بالمثل”.

وأكد وزير الخارجية في حكومة السراج : “قرار طرد السفير يخص اليونان وسنحتفظ بحقنا في إبرام التفاهمات مع من نريد”.

وأشار إلى أن اليونان ماطلت في التفاهم مع ليبيا بخصوص ترسيم الحدود البحرية منذ العام 2004، لافتا إلى أن الحكومة اليونانية تمتلك الحق في اللجوء إلى القضاء الدولي في حال اعتراضها على مذكرة التفاهم حول المناطق البحرية بين حكومة الوفاق الليبية وتركيا.

وأعلن وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، في وقت سابق من اليوم، عن طرد أثينا سفير حكومة السراج ، محمد يونس المنفي، بسبب عدم تقديمه توضيحات حول مذكرة التفاهم بشأن تحديد المناطق البحرية بين طرابلس وأنقرة، مبينا أنه منح مهلة 72 ساعة لمغادرة اليونان.

وشدد ديندياس على أن مذكرة التفاهم البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية “خرق صارخ للقانون الدولي”، لكنه أوضح مع ذلك أن طرد السفير الليبي “لا يعني قطعا للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق