عالمي

السفير الأمريكي ، يطلع سلامة علي نتائج لقاءاته مع الأطراف الليبية

استقبل المبعوث الأممي غسان سلامة، اليوم الأربعاء، السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، في مكتب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تونس.

وبحسب إيجاز صحفى، للبعثة الأممية، فإن الطرفان بحثا آخر التطورات في ليبيا، كما أطلع السفير الممثل الخاص للأمين العام على نتائج اجتماعاته الأخيرة مع الأطراف الليبية.

ومن ضمن اللقاءات التى أجراها السفير الأمريكي، لقاءه الإثنين الماضي، بفائز السراج ، حيث ناقشا  احتمالات تعليق الأعمال القتالية حول طرابلس، إضافة إلى الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للصراع في ضوء التدخل الروسي المتصاعد، بحسب إيجاز صحفي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا.

ويأتي لقاء السفير الأمريكي مع السراج، بعد أن كان “ريتشارد نورلاند”، قد التقى، بخليفة حفتر يوم الأحد، الماضي،  علي رأس رفيع المستوى ضم نائبة مستشار الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيكتوريا كوتس، النائب الأول لمساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية في وزارة الطاقة الأميركية ماثيو زايس، والعميد ستيفن ديميليانو نائب مدير إدارة الإستراتيجية والمشاركة والبرامج في قيادة الولايات المتحدة لإفريقيا “أفريكوم”.

وبحث اللقاء سبل إنهاء النزاع في ليبيا، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، عبر خلاله المسؤولون عن “قلقهم البالغ من استغلال روسيا للنزاع على حساب الشعب الليبي”.

 

واستعرض اللقاء أيضًا مناقشة الخطوات الرامية إلى وقف الأعمال القتالية والحل السياسي للصراع الليبي كما تطرق اللقاء إلى الجهود الملموسة للقضاء على الميليشيات والعناصر المتطرفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق