عالمي

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ، العالم لايصدق أمريكا التى دمرت ليبيا بطريقة غير شرعية

سخر نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ديمتري بوليانسكي، مما تدعيه أمريكا دائما بأنها تشعر بالقلق من التواجد الروسي في ليبيا، دون دليل.
وعلق بوليانسكي، في تغريدة له، اليوم الثلاثاء، رصدتها “أوج”، على لقاء مسؤولين أمريكييين مع خليفة حفتر، قائلا: “هل يمكن تصديق الولايات المتحدة، التي دمرت ليبيا بطريقة غير شرعية، من خلال الغش في قرار مجلس الأمن، حتى أدخلتها قي الفوضى والاضطرابات، وجلبت اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي”.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت إن وفدا من كبار المسؤولين الأمريكيين اجتمع مع خليفة حفتر، أمس الأول، لمناقشة الخطوات الرامية إلى وقف الأعمال القتالية وسبل الحل السياسي للصراع الليبي.
وأضافت الخارجية، في بيان، أن الوفد ضم نائب مستشار الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيكتوريا كوتس، والسفير لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، والنائب الأول لمساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية في وزارة الطاقة الأمريكية ماثيو زايس، ونائب مدير الاستراتيجية والمشاركة والبرامج بقوات الأفريكوم العميد ستيفن ديميليانو.
كما أكد الوفد على دعم الولايات المتحدة الكامل لسيادة ليبيا وسلامتها الإقليمية، ودعوة جميع الأطراف على اغتنام الفرصة لبناء مستقبل آمن ومزدهر لليبيا.
وتناولت المباحثات آليات إرساء أسس مشتركة لوقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في ليبيا، عن طريق محاربة العناصر المتطرفة والمسلحة من الميليشيات الليبية، إضافة إلى توزيع الموارد الليبية على جميع الليبيين.
يأتي اللقاء بعد أيام من مطالبة واشنطن، على لسان وزارة الخارجية الأمريكية، لخليفة حفتر بوقف ما اعتبرته “الهجوم على طرابلس”.
وقالت الخارجية حينها في بيان رسمي، إن وقف تلك الهجمات سوف يمهد الطريق أمام المزيد من التعاون الأمريكي الليبي لوقف التدخل الأجنبي السافر في الشأن الداخلي الليبي، وتعزيز السلطة الشرعية في البلاد، والتعامل مع القضايا الهامة التي تقف وراء الصراع”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق