عالمي

مؤلف كتاب “سيف الاسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا” يتلقى عرضًا بـ5 مليون دولار لوقف نشر الكتاب ..

قالت مجلة “نجاميو نا جامبو” التي تصدر عن رابطة الصحافة الكونغولية بباريس، إن مؤلف كتاب “سيف الإسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا” كان قد تلقى عرضا ماليًا كبيرًا مقابل حجب كتابه عن الظهور.

وذكرت المجلة، في تقرير لها بعنوان “كتاب جديد يحمل عنوان سيف الإسلام القذافي، حلم للمستقبل في ليبيا يتلقى مؤلفه عرضًا بقيمة 5 مليون دولار مقابل حجب نشرهه”، طالعته وترجمته “أوج”، أن أحد عملاء خليفة حفتر، اقترح على مؤلف كتاب “سيف الاسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا” الكاتب مراد الحطاب، مبلغ 5 ملايين دولار حتى لا يظهر هذا الكتاب أبدًا.
وأشارت المجلة، إلى أن هذا الكتاب الجديد، يتحدث عن الدكتور سيف الإسلام القذافي، الشخصية السياسية الكاريزمية ذات المكانة الوطنية في ليبيا و في البلدان الأفريقية.
وأكدت المجلة، صحة الخبر الذي نقله لها مصدر مقرب من الكاتب، مراد الحطاب، قائلة: “أكد هذه المعلومات بالغة الأهمية مصدر موثوق مقرب من الكاتب مراد الحطاب، مؤلف الكتاب”.
وكان موقع التسوق العالمي “أمازون” أعلن عن إتاحة الطبعة العالمية من الإصدار الرسمي لكتاب “سيف الإسلام القذافي حلم مستقبل ليبيا” للبيع من خلاله، والصادر من خلاله في فرنسا للخبير الاستراتيجي والمفكر السياسي مراد الحطاب.
وأوضح الموقع العالمي، في عرضٍ طالعته وترجمته “أوج”، أن الكتاب‏ يسلط الضوء على ليبيا التي تمزقت بين روؤساء عشائر وقبائل وجماعات إسلامية، مؤكدًا أن هذا البلد توحد بفضل القائد الشهيد، معمر القذافي، وأن الوحيد القادر على إعادة توحيد ليبيا هو الدكتور، سيف الإسلام القذافي.
وأشار موقع التسوق، إلى أن الكتاب يصدر عن دار نشر إيريك بونييه، في فرنسا، للخبير الاستراتيجي والمفكر السياسي، مراد الحطاب، والذي تخرج في أكاديمية الفنون والعلوم والآداب، وفاز بجائزة لوسيان كاروبي الأدبية، جائزة السلام والتسامح، عن كتاب Chroniques d’un buveur de lune.
وعرف المؤلف منذ أكثر من 15 عام، الدكتور سيف الإسلام القذافي، حيث كان على اتصال دائم به، الذي أكد في مقدمة الكتاب، أنه حان الوقت للسؤال عن كيفية إنقاذ وحدة ليبيا؟ من خلال إسنادها إلى قائد بلا منازع وقادر على الحفاظ على الصالح العام.
واعتبر الكاتب، أنه فيما يتعلق بالتاريخ وعلم الاجتماع والجغرافيا السياسية في مواجهة هذا الوضع الهش، فإنه يعتقد أن سيف الإسلام القذافي هو الوحيد القادر على إعادة توحيد ليبيا وحماية شواطئ البحر المتوسط.
https://www.magazine-ngambo-na-ngambo.eu/nkoma-traces/nouveau-livre-saif-al-islam-kadhafi-reve-davenir-pour-la-libye-agent-du-marechal-haftar-avait-approche-lauteur-morad-el-hattab-avec-5-millions-de-dollars-pour-ce-livre-ne-paraisse-jamais/?fbclid=IwAR08v5USok1GIEEVTN0vysS36oqg3DCuGhTlY8iWM5UsSQnCwwhb1TjtM3w
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق