عالمي

وزيرة داخلية إيطاليا ، استقرار ليبيا ضروري لحل مشكلة الهجرة

رأت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي أن استقرار ليبيا ضروري لحل مشكلة الهجرة، قائلة: “مشكلة الهجرة مهمة ويجب ألا تشمل إيطاليا أو الدول الأوروبية فقط، بل ينبغي تثبيت الاستقرار في مناطق مثل ليبيا ودول جنوب الصحراء الكبرى، لأن من الضروري البدء من هناك”.

وردا على أسئلة الصحافيين على هامش اجتماع لجنة مكافحة المافيا بمقر وزارة الداخلية، قصر (ڤيمينالي) اليوم الأربعاء، أضافت الوزيرة لامورجيزي، أن “من الضروري تهيئة ظروف معيشية أفضل لتجنب الهجرة، فهناك أشخاص يواجهون رحلات بحرية معرضين أنفسهم لخطر الموت لأنهم يفتقرون إلى حياة كريمة في تلك المناطق”، السالفة الذكر.

وإجابة عن من سألها عن مشكلة “المافيا النيجيرية التي تنقل المهاجرين”، قالت وزيرة الداخلية: “يجب أن نكون يقظين لمنع المهاجرين الذين يتم جذبهم ونقلهم من قبل تجار البشر، ليواجهون الموت في عرض البحر لاحقا”.

من جانبه، قال وزير الدفاع لورينزو غويريني في جلسة استماع أمام لجان الدفاع المشتركة في شقّي البرلمان، حول برنامج وزارته، إن “الأولوية الإستراتيجية تبقى استقرار ليبيا وتهدئتها”، واختتم معربا عن “التزام هيئة الدفاع بدعم المؤسسات والمجتمع المدني الليبيَين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق