محلي

راس لانوف تعلن بدء تغذية مصنع البولي بمادة الإثيلين تمهيدًا لتشغيل خط الإنتاج الأول


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – بنغازي
أعلنت شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز، البدء في إجراءات تغذية مصنع البولي إثيلين بمادة الإثيلين عن طريق منطقة الخزانات الباردة .
وأوضحت الشركة، في بيان، اليوم الخميس، أن الفرق الفنية المختصة بدأت أمس، في عملية تغذية مصنع البولي بمادة الإثيلين تمهيدا لتشغيل خط الإنتاج الأول، ليدخل المصنع في مراحل التشغيل الفعلية النهائية التي ستستمر وصولا إلى مرحلة الإنتاج التي لن تستغرق إلا بضعة أيام من الآن .
وبثت الشركة تسجيلا مرئيا يوضح إجراءات بدء التغذية، تابعته “أوج”، تحدث فيه مدير مصنع الإثيلين، عبد الحمدي العريبي، قائلا إنه خلال الفترة الماضية، انتهوا من أعمال الصيانة الكاملة لمنظومة الخزانات الباردة، وتمت التشغيلات التجريبية للمضخات والضواغط.
وأضاف أن الطاقم التشغيلي يمتلك قدرات ومعنويات عالية واستعداد تام للعملية التشغيلية التجريبية، مؤكدا أن أنظمة السلامة ومكافحة الحرائق والإنذار المبكر تعمل بكفاءة عالية، وفي غضون ثلاثة أيام سيجنون ثمار المرحلة.
فيما أكد مفتاح ميلاد، المهندس بشركة راس لانوف، نقل غاز الإيثلين المستخدم كمادة رئيسية لإنتاج البولي إثيلين من منطقة الخزانات الباردة إلى مصنع البولي إثيلين، وتمت عملية الكسح، أمس الأربعاء، موضحا أن النتائج إيجابية وفي المستوى المطلوب.
كانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت يوم 2 هانيبال/ أغسطس الماضي، وصول الناقلة Stella kosan عبر ميناء راس لانوف النفطي، وعلى الرصيف 3B ، محملة بكمية من غاز الإثيلين تقدر بحوالي 4000 طن متري، في إطار تنفيذ الخطة الرئيسية لإعادة تشغيل المجمع الصناعي من جديد .
وأوضحت المؤسسة، في بيان، طالعته “أوج”، أن هذه الشحنة تعتبر الأولى لتعبئة خزان منتج الإثيلين بمنطقة تخزين المنتجات الباردة، لتغذية مصنع البولي استعدادا لتشغيله، مضيفة أن باقي الشحنات ستتوالى خلال الأيام المقبلة ولفترة مؤقتة إلى حين تشغيل مصنع الإثيلين وفق الخطة الرئيسية للمشروع .
يذكر أن شركة راس لانوف، أعلنت يوم 21 الربيع/ مارس الماضي، جاهزية مرافق ميناء المجمع الصناعي، بالتزامن مع زيارة أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الإدارات والأقسام التي أشرفت على عمليات التجهيز للميناء.
وأكدت الشركة، في بيان نشره مكتبها الإعلامي، تابعته “أوج”، أن الفرق الفنية تمكنت من تجهيز الميناء الخاص بالمجمع الصناعي استعدادًا لإعادة تشغيله مجددًا، بعد فترة توقف دامت طويلاً.
الجدير بالذكر، أن إدارة شركة رأس لانوف تعمل منذ سنوات على إعادة تهيئة المجمع الصناعي والمرافق المكملة له، لما لها من دور مهم في تحسين مستوى أداء الشركة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق