محلي

الوفاق تحاول إيجاد حلول لتكدس القمامة بالعاصمة.. وتوقف زيادة مرتبات العاملين في بعض القطاعات

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

أوج – طرابلس
ناقش مجلس وزراء حكومة الوفاق المدعومة دوليا، تكدس القمامة في عدد من بلديات العاصمة، في محاولة لإيجاد الحلول العاجلة لها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وقرر المجلس، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، بمقره في طرابلس، إيقاف العمل مؤقتا بكل القرارات المتعلقة بزيادة مرتبات العاملين في بعض قطاعات الدولة، مبررا ذلك بـ”محدودية موارد الدولة المالية، والتفاوت الكبير في مرتبات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة”.
وشكلت الوفاق، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للسراج، طالعته “أوج”، لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وعادل لموظفي الدولة ووضع معالجة لتضخم باب المرتبات في الميزانية العامة.
وقدم السراج، حصيلة بآخر التطورات والمستجدات على مختلف الأصعدة، ونتائج جولته الخارجية، وحضور أعمال الدورة الرابعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وحضر الاجتماع، نائب المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، أحمد معيتيق، وعضوي المجلس محمد عماري زايد، أحمد حمزة، ووزراء الوفاق.
وكانت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أشارت إلى أن هناك جبالاً من النفايات التي احتلت أرصفة الشوارع وتجرأت على مداخل المنازل، بالعاصمة طرابلس.
واعتبرت الصحيفة، هذه الظاهرة كارثة بيئية تتربص بسكان العاصمة، مؤكدة أن المواطنين اتخذوا من الكمامات حلاً للوقاية من بعض الأمراض المنقولة عن طريق الجهاز التنفسي.
وأشار التقرير، أن عددًا من المواطنين اتخذوا من منصات التواصل الاجتماعي وسيلة للضغط على حكومة الوفاق المدعومة دوليًا للتحرك والحد من هذه المشكلة، التي تهدد جميع الأجيال عن طريق إطلاق عدد من الهاشتاجات، مقترحين تغيير اسم طرابلس من عروس البحر إلى عروس القمامة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق