محلي

كاشفًا عقبة زيادة المرتبات بشرق ليبيا.. السعيدي: المجلس الرئاسي لا يطبق القرارات الصادرة عن مجلس نواب طبرق

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

قال عضو مجلس النواب المُنعقد في طبرق، علي السعيدي القايدي، إن المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، لا يطبق القرارات الصادرة عن الجسم التشريعي الوحيد، المُتمثل في مجلس النواب بطبرق.
وأضاف السعيدي في تصريحات لموقع “أصوات مغاربية” طالعتها “أوج”، أنه من المُحتمل العمل على زيادة المرتبات في شرق ليبيا، وتنفيذ قرارات مجلس النواب الصادرة بالخصوص في مختلف قطاعات الدولة.
وأضاف عضو مجلس نواب طبرق، أن العقبة الرئيسية هي أن أموال ليبيا في طرابلس وليست في بنغازي، كي تستطيع الحكومة المؤقتة تنفيذ قرارات مجلس النواب.
وأوقف المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، أمس الأربعاء، العمل بجميع القرارات الصادرة من حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، المُتعلقة بزيادة الأجور في الدولة.
وقال بيان لحكومة الوفاق، أنه نظرًا لمحدودية موارد الدولة المالية والتفاوت الكبير في مرتبات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، قرر مجلس الوزراء إيقاف العمل مؤقتًا بقرارات زيادة مرتبات العاملين في بعض قطاعات الدولة.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق