محلي

الخرطوش: اللواءان 73 و106 والكتيبة 21 صاعقة تقدموا في نقاط تمركز جديدة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

أوج – طرابلس
أعلن المسؤول الإعلامي للواء 73 مشاة، منذر الخرطوش، اليوم الثلاثاء، إحراز لوائه، واللواء 106 مجحفل وكتيبة 21 صاعقة، تقدمات في نقاط تمركز جديدة، مشيرا إلى أنهم غنموا آلية وقتلوا عدد من أفراد “العدو”.
وأفاد الخرطوش، في بيان، طالعته “أوج”، بأن السرية م.د كورنت باللواء 73 مشاة، نجحت في استهداف دبادبه T55 بالقرب من معسكر النقلية، جنوب العاصمة طرابلس.
وأوضح أن سلاح الجو التابع للكرامة، استهدف دبابة نوع T55 بالقرب من عيادة الحياة على طريق كوبري المطار السواني، كما أكد مقتل عنصرين من اللواء 73 مشاة، فيما أصيب 5 آخرين.
وأرفق الخرطوش بيانه، ببعض الصور التي أظهرت مجموعة من المقاتلين يحملون أسلحتهم متخذين أحد البنايات كحصن يرمون منه ويستترون فيه من ضربات قوات حكومة الوفاق المدعومة دوليا والقوات المساندة لها.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق