محلي

على طريقة حماس الإخوانية.. الكتيبة 308 تفكك لغمًا مخبأ تحت الحشائش في محور عين زارة


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أوج – طرابلس
فككت الكتيبة 308 التابعة لقوات الكرامة، أمس الاثنين، لغما مخبأ تحت إحدى الحشائش أثناء عمليات التمشيط للوحدة العسكرية في محور عين زارة.
وأظهرت الصور التي أرفقتها غرفة عمليات إجدابيا ببيانها، اليوم الثلاثاء، وطالعتهم “أوج”، وصلات للدائرة الكهربائية الموصلة باللغم، مخبأة في إحدى الصناديق الكرتونية.
وأوضح البيان، أن الكتيبة التابعة لآمر غرفة عمليات إجدابيا، فوزي المنصوري، تمكنت من تفكيك التشريكة التي كانت مخبأة تحت الحشائش وهي عبارة عن قذيفة هاون معدة وموصولة بسلك وممتد عبر “حقنة” ومتصلة بشريحة معدن صغيرة بداخل الحقنة ومخبأة.
ووصفت الغرفة، هذه الطريقة بـ”الخبيثة” مشيرة إلى أنها مستنسخة من طريقة فرع تنظيم الإخوان في فلسطين حركة حماس، وطبقت في مدينة بنغازي.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق