محلي

مديرية أمن طرابلس تعلن إحباط محاولة سرقة 150 ألف دينار و800 دولار أمام محطة الراحلة


لا يتوفر وصف للصورة.

أوج – طرابلس
أعنت مديرية أمن طرابلس، أن أعضاء التحري بمركز شرطة حي الأندلس، تمكنوا من إلقاء القبض على “م. ح. ط”، الذي تعرض للمواطن “ع.م.ع” بعد خروجه من سوق المشير وسرقته بقوة السلاح من أمام محطة وقود الراحلة بقرجي.
وأوضح المكتب الإعلامي للمديرية، في بيان، اليوم الأربعاء، طالعته “أوج”، أن قيمة الأموال تبلغ 150 ألف دينار ليبي، و800 دولار و3 هواتف، مشيرا إلى اتخاذ بشأنه الإجراءات وإحالته للنيابة العامة.
وكانت مديرية أمن طرابلس، قالت إن فرقة أمنية من مفارز رجال الشرطة والأمن التابعين لها بمكتب البحث الجنائي، ضبطت تشكيلا مسلحا يمتهن ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وبقوة السلاح.
وأوضحت المديرية، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، يوم 8 ناصر/ يوليو الماضي، تابعته “أوج”، أن هذا النوع من السلوك الإجرامي المُعاقب عليه قانونًا، اندرج تحته تسجيل العشرات من الجرائم التي اُقترفت من قبل هذا التشكيل، حيث اشتهر باستعماله مركبة آلية من نوع هونداي أزيرا سوداء اللون، وكانت تجول في أزقة وشوارع منطقة حي الأندلس بصفتها الإجرامية، فأرعبت مرتادي الطريق العام والطرقات الفرعية، حتى سقوطهم.
وكشفت المديرية، أن التشكيل العصابي، مكون من أكثر من عنصر، ويترأسه شاب في مقتبل العمر، ليبي الجنسية، بكامل صحته وقواه العقلية، وأن الحيز الجغرافي الممتد من قاعة الشعب، إلى معهد النفط، يمينًا ويسارًا هو مسرح الجرائم التي ارتكبها هذا التشكيل.
وتابعت المديرية، بأنه نظرًا لأن هذا التشكيل يمتهن جرائم السرقة بالإكراه، والحرابة، وبقوة السلاح، فقد تم ضبط أسلحة متنوعة استعملها هذا التشكيل في ارتكاب جرائه، هي، 2 بندقية كلاشنكوف عيار 9.39 ومسدس عيار 9 ملم، ومجموعة مخازن وذخيرة لهذه الأسلحة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق