محلي

من جنسيات مختلفة.. بحرية الوفاق تعلن إنقاذ 102 مهاجر غير شرعي على متن قارب مطاطي


قالت القوات البحرية التابعة لحكومة الوفاق المدعومة دوليًا، إنه نظرًا للحالة الاستثنائية والطارئة، ورفع درجة الاستعداد للقوات البحرية، قامت بتسيير دوريات مكثفة خاصة لجهاز حرس السواحل التابع لها.
وأوضحت البحرية، في بيانٍ لمكتب الإعلام والثقافة البحرية، طالعته “أوج”، أن ذلك بغرض تأمين الساحل من أي اختراق أمني ومكافحة كافة أنواع التهريب والأعمال غير القانونية في المياه الليبية، ومراقبة حركة قوارب الهجرة غير الشرعية، والمنظمات غير الحكومية بالمياه الليبية، مؤكدين أنهم مستمرون في تأدية دورهم الإنساني وواجبهم الوطني في الاتجاه البحري.
وأضاف البيان، أنه بناءً على بلاغ وارد من غرفة عمليات حرس السواحل حول وجود نداء استغاثة من قارب هجرة غير شرعية أبحر الزورق (فزان) التابع للتشكيل الأول لحرس السواحل طرابلس، في مهمة بحث وإنقاذ، وذلك يوم الثلاثاء 1 التمور/أكتوبر 2019م.
وتابع البيان: “بعد عملية البحث، وتمكنت الدورية من العثور على قارب مطاطي علي متنه عدد (102) مهاجر غير شرعي من بينهم (3) نساء، و(1) طفلة واحدة، وذلك علي بعد (49) ميل شمال شرق طرابلس”.
وواصل: “المهاجرون غير الشرعيون من جنسيات مختلفة، موزعين كالتالي (48) السودان، (18) مالي، (6) تشاد، (1) جنوب أفريقيا، (10) بنين، (13) السنغال، (3) غينيا، (3) مصر، وتم التوجه بالمهاجرين إلى نقطة الخُمس لحرس السواحل القطاع الأوسط والوصول بهم وإنزالهم”.

واختتمت البحرية: “بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء الخمس”، موجهة التحية لرجالها الذين وصفتهم بـ”العاملين في صمت” وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية، رغم قلة الإمكانيات، وعدم الإهتمام بهم وبعملهم، مشيرة إلى أنهم يتعرضون دائمًا للهجوم والنقد من قبل الظالمين من المنظمات الدولية وغيرهم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق