محلي

مؤكدًا تكبيد “مليشيات” الوفاق خسائر في الأرواح والمعدات.. المنصوري: سيطرنا على مناطق واسعة في محور خلة الفرجان


ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

أوج – طرابلس
قال آمر محور عين زارة التابع لقوات الكرامة، اللواء فوزي المنصوري، إن وحدات من اللواء السابع مشاة، وكتيبة طارق بن زياد المقاتلة، سحقت من وصفهم بـ”المليشيات” التابعة لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، في محور خلة الفرجان، وسيطرت على العديد من المناطق بعد اشتباكات عنيفة.
وأضاف المنصوري في تصريحات لموقع “إرم نيوز” الإماراتي، أمس الأربعاء، أن سلاح الجو شارك في قصف المليشيات، ومهد الطريق أمام الوحدات الأرضية للتقدم وتكبيد “العدو” خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، والسيطرة على منطقة شيل السويحلي، ومقر شركة شمال أفريقيا، اللذين كانت المليشيات تتحصن في محيطهما.
وكانت غرفة عمليات الكرامة، أوضحت أن سلاح الجو استهدف مساء الأربعاء، تمركزًا للمليشيات ببوابة الهيرة بين منطقتي غريان والعزيزية، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحشد المليشياوي.
وأضافت أن “وحدات الجيش” دحرت المليشيات القادمة من غريان، التي كانت تحاول السيطرة على منطقتي غوط الريح والعربان، موضحة أن “المليشيات تحركت باتجاه العربان صباح الأربعاء بمساندة من الطيران التركي المسير، لكن القوات المسلحة تصدت لها”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق