محلي

أهالي السراج يلقون القبض على تشادي يمتلك “كلاشنكوف” ويقاتل ضمن قوات جويلي

نتيجة بحث الصور عن تشادي يقاتل مع الوفاق

أوج – طرابلس
ألقى أهالي منطقة السراج بطرابلس، القبض على تشادي الجنسية بزي عسكري يدعى محمد السيد البقر، أكد أنه يتبع آمر غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية التابعة لحكومة الوفاق المدعومة دوليا، أسامة جويلي.
وتضمن تسجيل مرئي للمرتزق لحظة القبض عليه، أمس السبت، طالعته “أوج”، اعتراف المرتزق التشادي بامتلاك سلاح “كلاشنكوف” وذخيرة داخل بيته بمنطقة السراج المدنية، مؤكداً أنه جاء من أجل الأموال.
وتسيطر العصابات التشادية على مدينة مرزق، التي تشهد مواجهات عنيفة منذ مطلع هانيبال/أغسطس الماضي، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 90 مدنيا، وإصابة أكثر من 200 شخص، بحسب بيانات نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط، في وقت سابق، ما دفع مجلس النواب المنعقد في طبرق، الأسبوع الماضي، إلى إعلان مرزق مدينة منكوبة.
ومن جهته، قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المنعقد في طبرق، طلال الميهوب، الأسبوع الماضي، إن العصابات التشادية التي احتلت المدينة وقامت بالتطهير العرقي فيها، مدعومة من حكومة السراج، مشيرًا إلى أن حكومة الوفاق المدعومة دوليًا أمدتها بالسلاح والعتاد للقيام بالجرائم التي ارتكبتها في ليبيا.
وكشف الميهوب، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، طالعتها “أوج”، أن عصابات تشادية معارضة احتلت مدينة مرزق في الجنوب الليبي، وأعلنت ما يسمى بـ “سلطنة التبو”، مؤكدًا أن لجنة الدفاع والأمن القومي ستخاطب مجلس الأمن والمجتمع الدولي بشأن ما أعلنته المليشيات في الجنوب الليبي.
وكان الناطق باسم قوات الكرامة، أحمد المسماري، أكد أن الميليشيات التابعة لرئيس المجلس الرئاسي المُنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، تشن هجومًا على مدينة مرزق بالتعاون مع تنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي له، تابعته “أوج”، إن غرفة عمليات الكرامة بالمنطقة، تراقب الميليشيات، وتقوم بعمليات استطلاع وإعطاء المعلومات أولاً بأول للقيادة العامة لقوات الكرامة، مؤكدًا أن عمليات الاستطلاع وفرت كمًا معلوماتيًا كبيرًا عن تحركات هذه الميليشيات، وسهلت تتبعها واستهدفتها.
وواصل أن هذه العصابات دمرت منازل المواطنين في مدينة مرزق ومحيطها، كما تم تهجير سكانها إلى مناطق في وادي عتبة وتراغن وسبها، كاشفًا أن بقايا تنظيم داعش توجد في منطقة مرزق، وكونت ما أطلقت عليه “جيش الصحراء”، ونفذت في وقت سابق عددًا من العمليات في الشمال الشرقي للمنطقة، وتحالفت مع ما يعرف بقوات حماية الجنوب التابعة للسراج لتحقيق أهدافها.

تشغيل
-1:02
إعدادات بصرية إضافية

دخول إلى وضع المشاهدة أثناء التمريرانقر للتكبير

إلغاء كتم الصوت

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق